الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على كيفية تطوير الإدارة التعليمية في دوله الكويت في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي،واعتمدت على استبانة من إعداد الباحثة، تم تطبيقها على عينة قوامها (112) من القيادات بمستويات الإدارة التعليمية العليا بوزارة التربية في دولة الكويت والإدارة التعليمية المتوسطة بالقطاعات التعليمية، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها:أن واقع تطبيق مدخل التخطيط الاستراتيجي في الإدارة التعليمية العليا والمتوسطة بوزارة التربية في دولة الكويت من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة في مستوياته المنخفضةوخاصة البعد الرابع المراجعة والتقييم للوضع الراهن للخطة الاستراتيجية، وأن توافر متطلبات تطبيق مدخل التخطيط الاستراتيجي في الإدارة التعليمية العليا والمتوسطة بوزارة التربية في دولة الكويت من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة في مستوياته المتوسطة وخاصة المتطلبات المادية، وفى ضوء تلك النتائج قامت الباحثة بوضع تصور مقترح لتطوير الإدارة التعليمية في دوله الكويت في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي. الكلمات المفتاحية: تطوير الإدارة التعليمية - مدخل التخطيط الاستراتيجي. |