Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر قبول التسويق عبر الهاتف المحمول على ولاء العملاء :
المؤلف
محمد، نعمة عبدالعزيز محمود عبدالعزيز.
هيئة الاعداد
باحث / نعمة عبدالعزيز محمود عبدالعزيز محمد
مشرف / حسن بسيوني حسن أيوب
مشرف / سماء طاهر عطية
مناقش / عبدالعاطي لاشين منسي
مناقش / عماد محمد الصغير قمحاوي
الموضوع
التسويق. qrmak
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
ب-م، 106 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
3/11/2022
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف على مستوى تأثير ومساهمة قبول التسويق عبر الهاتف بأبعاده والتي تتضمن في (توافر المعلومات، والوصول للمحتوى، ومشاركة المحتوى، وتجنب المخاطر، والقيمة المدركة، وسهولة الاستخدام، والمتعة المدركة، والمعايير الشخصية، والاتجاه) علي ولاء العملاء، والتعرف على تأثير أبعاد قبول التسويق عبر الهاتف والتي تتضمن في(توافر المعلومات، والوصول للمحتوى، ومشاركة المحتوى، وتجنب المخاطر، والقيمة المدركة، وسهولة الاستخدام، والمتعة المدركة، والمعايير الشخصية، والاتجاه) علي أبعاد ولاء العملاء والتي تتضمن في (تكرار التعامل مع البنك، والكلمة الإيجابية المنقولة).
ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة بجمع البيانات الأولية وتم تصميم قائمة استقصاء وجمع البيانات من عملاء البنوك التجارية في محافظة السويس (البنك الأهلي، بنك مصر، بنك القاهرة). واستخدمت الدراسة عينة مكونة من(460)مفردة وتم جمع البيانات بطريقه عشوائية باستخدام العينة العشوائية الطبقية، وقد تم استرداد (384) استمارة صالحة للتحليل الاحصائي وخاليه من البيانات الناقصة في ما تم استخدام برنامج (SPSS) لتحليل البيانات وقياس العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين متغيرات الدراسة، وقد تم الاعتماد في تحليل البيانات واختبار الفروض على استخدام: التحليل الوصفي لمتغيرات الدراسة، اختبار الثبات والصدق، أدوات التحليل الإحصائي الوصفي، معامل الارتباط البسيط، معامل الانحدار الخطي البسيط ، معامل الانحدار الخطي المتعدد.
توصلت الدراسة إلى يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية لقبول التسويق عبر الهاتف على ولاء العملاء، يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد (قبول التسويق عبر الهاتف المحمول) ذات تأثير معنوي على بعد (تكرار التعامل مع البنك) ولكن بدرجات متفاوتة فكانت أكثر أبعاد (قبول التسويق عبر الهاتف المحمول) تأثيراً إحصائياً على بعد المتغير التابع (تكرار التعامل مع البنك) على الترتيب (توافر المعلومات)، (الوصول للمحتوى)، (المتعة المدركة)، (سهولة الاستخدام)، (تجنب المخاطرة)، (مشاركة المحتوى)، (القيمة المدركة). تأثيراً معنوياً على تكرار التعامل مع البنك ما عدي بعدي(قبول التسويق عبر الهاتف المحمول)(المعايير الشخصية)، (الاتجاه)، ليس لهم تأثير دال إحصائياً على (تكرار التعامل مع البنك)، وبمعنى ادق تأثيرهم محدود، وأن أبعاد (قبول التسويق عبر الهاتف المحمول) ذات تأثير معنوي على بعد (الكلمة الإيجابية المنقولة) ولكن بدرجات متفاوتة فكانت أكثر أبعاد (قبول التسويق عبر الهاتف المحمول) تأثيراً إحصائياً على بعد المتغير التابع (الكلمة الإيجابية المنقولة) على الترتيب (توافر المعلومات)، (تجنب المخاطرة)، (الوصول للمحتوى)، (سهولة الاستخدام)، (مشاركة المحتوى)،( القيمة المدركة)، (المتعة المدركة)، (المعايير الشخصية)، (الاتجاه) تأثيراً معنوياً علي الكلمة الإيجابية المنقولة، ما عدا بعد الاتجاه.