الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى: استكشاف الأدوار التي يمكن أن تقوم بها البرامج الحوارية في القنوات الفضائية المصرية من خلال مضامينها الإعلامية ومعالجتها للقضايا التي تطرحها وخصوصا مع ما تمثله هذه البرامج من أهمية في قيم المواطنة، خاصة في الخطاب الإعلامي للقنواتوتكشف مدى ما تتبناه هذه البرامج من أجندات قد تخدم أو لا تخدم قيم المواطنة ومفاهيم المشاركة السياسية في المجتمع من خلال عينة الدراسة المتمثلة في بعض البرامج الحوارية علي الفضائيات المصرية وتحديد مفاهيم لقيم المواطنة، والتعرف على قيم المواطنة المتضمنة في بعض البرامج الحوارية بالفضائيات المصرية، والكشف عن دور الفضائيات في تنمية قيم المواطنة وبالأخص برامج الحوار. توصلتالدراسةإلىمنالنتائج التالية: احتلتقيمةالولاءالمرتبةالأولىفيكلاالبرنامجين (المواطنمصري) بنسبة ( 39.13%) وجاءت في برنامج (هناالعاصمة) بنسبة (24.16%) خلالفترةالدراسة.واحتلت قيمة التسامح المرتبة الأخيرة في ترتيب القيم بالبرنامجين حيث لم تذكر ببرنامج (المواطن مصري) وجاءت ببرنامج (هنا العاصمة) بنسبة (0.90%)وأوصتالدراسةبتوفرسماتالمصداقيةوالشفافيةفيبرامجالحوارحتىيتثنىللجمهورالمشاهدالثقةفيهذهالبرامجوماتقدمهمنموضوعاتومناقشات. |