الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة تأثير إعادة الصياغة والتصحيح اللغوي المعدني التغذية الراجعة كطرق تساهم في تكثيف قدرة المتعلمين على الفهم و إنتاج صيغ صحيحة للقواعد. تتكون أدوات جمع البيانات من اختبار تمهيدي و posttest إلى جانب المراقبة. كان المشاركون في الدراسة 36 متعلمًا ليبيًا للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في أ مدرسة اعدادية. استخدمت هذه الدراسة تصميم شبه تجريبي. فئتين سليمتين تم استخدامها حيث تلقت كل مجموعة نوعًا مختلفًا من التعليقات بعد إجراء اختبار تمهيدي من أجل تقييم مستواهم الحالي قبل إدارة التجربة. بعد فترة التدخل التي استمرت لمدة 15 دقيقة لكل فصل ، تم إجراء اختبار لاحق. تمت مقارنة نتائج الاختبار البعدي لكلا المجموعتين مع نتائج الاختبار القبلي لتحديدها تأثير إعادة الصياغة مقابل الملاحظات اللغوية على تطوير قواعد المتعلمين خاصة في صيغة الزمن الماضي غير المنتظم ، المادة غير المحددة وحروف الجر. للنوعية الجزء ، تم استخدام المراقبة الصفية لتحديد المكونات التفاعلية لكل نوع من أنواعها ردود الفعل قد تحفز. بعد ذلك ، ارتبطت هذه الميزات التفاعلية بالنتائج الإحصائية لـ النتائج النوعية. قام الباحث بإدارة طريقتين مختلفتين لجمع البيانات لضمان موثوقية البيانات والتوصل إلى نتائج صحيحة. النتائج الإجمالية ل أظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين المستقبلتين نوعان من التغذية الراجعة التصحيحية ، مما يعني أن تأثير إعادة الصياغة والمعدن اللغوي الملاحظات التصحيحية إيجابية بنفس القدر على تقدم المتعلمين الشباب الليبيين أظهرت الاختبارات البعديّة تحسّنًا في بلوغ الصيغ النحويّة المستهدفة. |