الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج قصصى لإكساب طفل الروضة بعض جوانب الوعى السياسى واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى وتكونت عينة الدراسة من 60 طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى والذين تتراوح أعمارهم من 5- 6 سنوات بروضة مدارس الهدى والنور بمدينة المنصورة والتابعة لإدارة غرب التعليمية بمحافظة الدقهلية تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين تجريبية ضابطة تضم كل منها 50 طفلا وطفلة واستخدمت الباحثة اختبار لقياس الذكاء (جون رافن) ومقياس الوعى السياسى المصور لطفل الروضة وبرنامج قصص الذى تم تطبيقة على افراد المجدوعة التجريبية لمدة 72 ساعة بمعدل 5 أيام فى الأسبوع |