الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الدراسة وضع تصور مقترح لتطوير مراكز الوسائط المتعددة بمرحلة التعليم الاعدادي : في ضوء احتياجات المستفيدين (المعلمون {u٢٠١٣} التلاميذ). وقد قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي؛ وتوصلت إلى تحديد قائمة رصد لواقع وإمكانات وتجهيزات مراكز الوسائط المتعددة في المرحلة الإعدادية : اشتملت القائمة على: (4) مجالات: و(9 ) معياراً: و(19) علامة مرجعية: (121) مؤشراً؛ قامت بتطبيقها على (5) مراكز وسائط متعددة : وأظهرت نتائج الدراسة تدني الاستفادة من مراكز الوسائط المتعددة وقصور في الاستفادة من هذه المراكز :كذلك ضعف تفعيل استخدام هذه المراكز لصالح العملية التعليمية : وتوصي الدراسة بضرورة تفعيل استخدام مراكز الوسائط المتعددة لتنمية مهارات المعلمين والمتعلمين لاستخدام المستحدثات التكنولوجية الحديثة : في ضوء احتياجات الفئات المستفيدة من هذه المراكز |