Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم علي التفكير الايجابي في تحسين بعض الجوانب المعرفية وغير المعرفية لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الابتدائية /
الناشر
فكري عبدالمقتدر إبراهيم قطب الجزار :
المؤلف
فكري عبدالمقتدر إبراهيم قطب الجزار
هيئة الاعداد
باحث / فكري عبدالمقتدر إبراهيم قطب الجزار
مشرف / محمد عاطف عطيفي
مشرف / آمنة محمد سالم
مشرف / سيد عبدالقادر زيدان
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
168ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
12/11/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم علي التفكير الايجابي في تحسين بعض الجوانب المعرفية وغير المعرفية لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الابتدائية: والكشف عن أهمية العلاقة بين مهارات التفكير الإيجابي وكل من الجوانب المعرفية (الأنتباه {u٢٠١٣} التحصيل الدراسي ) والجوانب غير المعرفية ( القلق {u٢٠١٣} تقدير الذات ) لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية: وفتح المجال أمام الباحثين لتنمية مهارات التفكير الايجابي في تحسين كل من الجوانب المعرفية ( الأنتباه {u٢٠١٣} التحصيل الدراسي ) والجوانب غير المعرفية (القلق {u٢٠١٣} تقدير الذات ) لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمراحل المختلفة.