الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى: 1-يتمكن الطالب من إدراك خصائص الوحدات الهندسية الإسلامية المستمدة من الأنواع المختلفة للشبكيات الإسلامية التي أسسها التحليل والتنظيم. 2-يدرك خصائص مرحلتي المدرسة التكعيبية وأساليبها الفنية المتنوعة للاستفادة منها عند التدريس. 3-قادر على استقراء العلاقة بين كلاً من الوحدات الهندسية الإسلامية وفكرالمدرسة التكعيبية وإمكانية الربط بين خصائصهم المشتركة. 4-تصميم برنامج تدريسي يعتمد على مدخلين أساسيين اتجاههم مبني على خصائص مرحلتي المدرسة التكعيبية من نظم تحليل الوحدات الهندسية الإسلامية (التكعيبية التحليلية: التكعيبية التركيبية). وقد تضمن البحث ستة فصول وهى كالتالى: الفصل الأول وعنوانه: التعريف بالبحث موضوع الدراسة: يتضمن هذا الفصل عرضاً لخلفية البحث: ومشكلته: وأهميته: وأهدافه: وفروضه: وحدوده هذا إلى جانب المنهج المتبع لتناول الدراسة حيث أتبعت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى لدراسة الجانب النظرى والمنهج التجريبى لإجراء التجربة من خلال تطبيق البرنامج التدريسى على طلاب الفرقة الرابعة مادة الخزف: وكذلك التعريف بمصطلحات البحث. الفصل الثانى وعنوانه: ”الدراسات المرتبطة” ويتضمن هذا الفصل أهم الدراسات والبحوث التى ترتبط بموضوع البحث وقد قامت الباحثة بتقسيمها إلى ثلاثة محاور كالتالى: 1)دراسات مرتبطة بالوحدات الهندسية الاسلامية فى الخزف. 2)دراسات مرتبطة بالخزف الحديث |