الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية البرنامج القائم على مدخل ريجيو إميليا في تحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة: حيث تم تطبق برنامج الدراسة فى روضة الأورمان الرسمية بالدقى. و استخدمت هذه الأدوات (اختبار مصور للتعرف على مدى تحقيق البرنامج لبعض معايير تعلم العلوم بوثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال فى مصر لدى الطفل باستخدام مدخل ريجيو إميليا: بطاقة ملاحظة أداء الأطفال قبل وبعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة): و اختبار رسم الرجل لقياس ذكاء الأطفال ”جودإنف-هاريس”). وقد طبقت الدراسة على عينة مكونة من 60 طفلًا و طفلة: مقسمين إلى مجموعتين: تجريبية: و أخرى ضابطة. و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على مدخل ريجيو إميليا لتحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة |