Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي قائم علي الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وأثره علي نواتج التعلم لمهارة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
حسن، محمد محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد محمد حسن
مشرف / منى محمد سكر
مشرف / مراد محمد نجلة
مشرف / رأفت عبدالمنصف علي
الموضوع
الرسوم المتحركة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

هدف البحث التعرف على تأثير برنامج تعليمى قائم علي الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد في تعلم مهارة دفع الجلة حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة لملائمته لطبيعة الدراسة وباستخدام القياسات القبلية والبعدية ،وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من بين فصول تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة مطوبس الإعدادية بنين بمحافظة كفر الشيخ في العام الدراسي 2018 / 2019 ، وأجريت الدراسة الأساسية على (50) خمسون تلميذاً من عينة البحث واختيرت بالطريقة العشوائية مقسمه الى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وعدد (24) تلميذاً عينة استطلاعية من خارج عينة البحث الأساسية ومن أهم النتائج التى توصل الها الباحث تفوق المجموعة التجريبية باستخدام البرنامج التعليميى القائم علي الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي المجموعة الضابطة علي نواتج التعلم لمهارة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية مما يدل علي فاعلية هذا البرنامج في التعلم لهذه المرحلة في مهارة دفع الجلة قيد البحث.