الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى قياس أثر نمطى الإنفوجرافيك الثابت والمتحرك في تنمية مفاهيم الجودة، والوعى بالمعايير القياسية للاعتماد لدى معلمي الأزهر بأسيوط، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل وهو نمط الإنفوجرافيك( ثابت – متحرك) على المتغيرات التابعة( مفاهيم الجودة – المعايير القياسية للاعتماد). تم استخدام أداتين للبحث هما : الاختبار التحصيلي لمفاهيم الجودة – ومقياس الوعى بالمعايير القياسية للاعتماد، تكونت عينة البحث من (60) معلم ومعلمة تم توزيعهم على مجموعتين، واستخدم اختبار(ت)لإجراء المقارنات الثنائية بين المجموعتين، وحساب مربع ايتا لحساب حجم تأثير الإنفوجرافيك بنمطيه الثابت والمتحرك على مستوى التحصيل لمفاهيم الجودة والوعى بالمعايير القياسية للاعتماد فى حالة وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعتين، أسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين (عينة البحث) للمجموعات التجريبية فى الاختبار التحصيلي لمفاهيم الجودة، وكذلك أشارت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين (عينة البحث) للمجموعات التجريبية لمقياس الوعى بالمعايير القياسية للاعتماد وذلك لصالح المجموعة التي استخدمت الإنفوجرافيك المتحرك. |