الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة لمعرفة علاقة الطفل بوسائل الاتصال التفاعلية المختلفة: كما أن هناك حقائق لا يمكن إغفالها عند الحديث عن الطفل و توافقه في مرحلة الطفولة و تأثره باستخدام هذه الوسائل التكنولوجية التفاعلية الحديثة في تلك المراحل على وجه التحديد لذلك و لهذا الانتشار العديد من التأثيرات علي كافة أفراد المجتمع و خاصة على الأطفال: و لاسيما أطفال الريف المصرى كما تتلخص مشكلة الدراسة في أن السنوات الأولى في حياة أطفالنا الصغار هي الأساس الذي تقوم عليه الحياة النفسية المستقرة المتوافقة مع الحياة الاجتماعية: تلك الحياة التي يعيشون فيها و تنمو لديهم القدرة على الاندماج في الحياة الاجتماعية: و النمو السوي دون خلل أو اضطراب: وبناء الشخصية النامية عبر مراحل العمر المختلفة. جاءت أهمية الدراسة الحالية نظرا لأهمية مرحلة الطفولة المتوسطة و المتأخرة: التي يتم فيها إرساء معالم شخصية الطفل ليتحدد إطارها و تتضح معالمها عاما بعد آخر: و كذلك قلة الدراسات التي اهتمت بالريف المصرى - بشكل عام - و بطفل الريف المصرى - علي وجه التحديد - خاصة مع زيادة استخدام الإنترنت في ريف مصر خلال الآونة الأخيرة. و قد هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على وسائل الاتصال التفاعلية الأكثر استخداما و انتشارا بين الأطفال في الريف المصرى و ذلك باستكشاف: ماهيتها: أنواعها: خدامتها: مخاطرها بالإضافة للتعرف على خصائص الأطفال مستخدميها في الريف المصرى |