Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فى تنمية بعض مهارات التفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية CORT أثر برنامج كورت =
الناشر
مها ممدوح محمد الدرشاوى :
المؤلف
مها ممدوح محمد الدرشاوى
هيئة الاعداد
باحث / مها ممدوح محمد الدرشاوى
مشرف / جابر عبدالحميد جابر
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
مناقش / نادية محمود شريف
مناقش / مديحة محمد العزبي
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
215 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
2/8/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف أثر برنامج كورت (1) فى تنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى عينة تلاميذ المرحلة الابتدائية: و التحقق من فاعلية هذا البرنامج و ما يتضمنه من فنيات و استراتيجيات تربوية؛ و ذلك لتحسين بعض المهارات للتفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: مستخدمة المنهج التجريبى: و تكونت العينة من (30) تلميذًا: تم تقسيمهم إلى مجموعتين: (15) تلميذًا مجـموعة ضابطة: (15) تلميذًا مجموعة تجريبية و تم تطبيق الأدوات: اختبار التفكير الإيجابى: استمارة ملاحظة التفكير: اختبار الذكاء المصور: استمارة المستوى الاجتماعى - الاقتصادي-الثقافى: برنامج كورت. و أسفرت الدراسة عن تحسن مهارات التفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى عينة الدراسة من المجموعة التجريبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية