Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام بيئة إلكترونية علاجية قائمة على النظم الخبيرة فى تحصيل مادة العلوم و تنمية بعض مهارات التفكير التوليدى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الآساسى /
الناشر
أحمد هاشم على موسى ابراهيم :
المؤلف
أحمد هاشم على موسى ابراهيم
هيئة الاعداد
باحث / أحمد هاشم على موسى ابراهيم
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / خالد محمد فرجون
مشرف / منى محمد الجزار
مشرف / سلوى محمود المصرى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
440 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
22/7/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 484

from 484

المستخلص

دف البحث الحالى إلى تصميم بيئة إلكترونية علاجية خبيرة ذات أنماط تعلم (بصرية - سمعية - قرائية / كتابية - إجرائية) لتنمية بعض مهارات التفكير التوليدى: و تحتوى مسارات علاجية(دون المستوى - رفع مستوى - رفع كفاءة - رعاية و تحفيز - رعاية و إتقان) لعلاج مستويات تحصيل العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الآساسى. و لتحقيق ذلك تم التجريب على عينة بلغ عددها 438 تلميذاً و تلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمحافظات: القاهرة (تمثل عينة الحضر): 6 اكتوبر (تمثل عينة وسط بين الريف و الحضر): و الفيوم (تمثل عينة الريف). و تم تصميم اختبار تحصيل إلكترونى لقياس تحصيل العلوم: و بطاقة ملاحظة لقياس مهارات التفكير التوليدى