Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسـويق الإجتماعى و دوره فى دعم تنفيذ السياسات العامة السكانية :
الناشر
محمود مصطفى عبدالعزيز محمد :
المؤلف
محمود مصطفى عبدالعزيز محمد
هيئة الاعداد
باحث / محمود مصطفى عبدالعزيز محمد
مشرف / عالية عبدالحميد عارف
مشرف / شريفة فؤاد شريف
مشرف / نهى الخطيب
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
220 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
5/6/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية اقتصاد و علوم سياسية - الإدارة العامة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

سعت هذه الدراسة إلى الإجابة على عدد من التساؤلات تتعلق بهل يختلف الهدف من كل توجه من توجهات التسويق الإجتماعى؟: و إلى أى مدى تطورت السياسات العامة السكانية فى مصر؟: و ما هو طبيعة الدور الذى يلعبه التسويق الإجتماعى فى دعم السياسات العامة السكانية: و إلى أى مدى نجح التسويق الإجتماعى و الترويج للمشكلة السكانية فى تحقيق أهداف السياسات العامة السكانية؟: و ما مدى مساهمة مركز الإعلام و التعليم و الإتصال فى عملية دعم السياسات العامة السكانية؟. و توصلت الدراسة إلى أن التسويق الإجتماعى يقوم بدور فاعل فى دعم تنفيذ السياسات العامة السكانية كأحد الإتجاهات الحديثة للتعامل مع المشكلة السكانية: قد حقق نجاح كبير كإستراتيجية لتسويق مفهوم تنظيم الأسرة و فكرة الأسرة صغيرة العدد: و الترويج لتغيير السلوكيات الاجتماعية الخاطئة: و تغيير المفاهيم الاجتماعية الخاطئة: إذ لم تقتصر فقط على بيع وسائل تنظيم الأسرة و إنما تقديم المشورة حول كيفية الإستخدام الأمثل لكل وسيلة من وسائل التنظيم و شرح الآثار الجانبية أيضاً من خلال مراكز تنظيم الأسرة المنتشرة على مستوى الجمهورية: المستوى الإعلامى: حيث قدم التسويق الإجتماعى رسائل ترويجية كجزء من المزيج الترويجى فى مجال التسويق الإجتماعى لتنظيم الأسرة: كما توصلت الدراسة إلى أن مركز الإعلام و التعليم و الإتصال قد ساهم منذ نشأته عام 1979 فى دعم تنفيذ السياسات العامة السكانية من خلال الترويج للمشكلة السكانية بأبعادها و تداعياتها المختلفة: و ذلك لتحقيق أهداف السياسات العامة السكانية