Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية اللغة التعبيرية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
عادل أحمد عبدالرحمن عبدالخالق دعبس :
المؤلف
عادل أحمد عبدالرحمن عبدالخالق دعبس
هيئة الاعداد
باحث / عادل أحمد عبدالرحمن عبدالخالق دعبس
مشرف / هند إسماعيل إمبابى
مشرف / نهى ضياء الدين عبدالحميد
مشرف / خالد عبدالرازق النجار
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
189ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
7/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية اللغة التعبيرية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من (10) من أطفال الروضة ذوى صعوبات تعلم اللغة التعبيرية: و (10) من أولياء أمورهم بنظام المجموعة الواحدة: كما اشتملت أدوات الدراسة على مقياس ستانفورد - بينيه للذكاء الصورة الخامسة: و مقياس صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة: و المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: و برنامج قائم على المشاركة الوالدية: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم قبل و بعد تطبيق البرنامج القائم على المشاركة الوالدية لتنمية اللغة التعبيرية على مقياس اللغة فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج القائم على المشاركة الوالدية لتنمية اللغة التعبيرية على مقياس اللغة فى اتجاه القياس التتبعى