Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين نمطى الدعم (البشرى/الذكى) و الأسلوب المعرفى فى بيئات التعلم الشخصية المؤسسية و أثره فى تنمية مهارات البرمجة و إدارة المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
منى محمود محمود البقرى :
المؤلف
منى محمود محمود البقرى
هيئة الاعداد
باحث / منى محمود محمود البقرى
مشرف / منى محمد الصفى الجزار
مشرف / نهى محمود أحمد
مشرف / محمد عطية خميس
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
329 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
5/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 400

from 400

المستخلص

يهدف البحث إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمطى الدعم و الأسلوب المعرفى فى بيئة تعلم شخصية مؤسسية فى تنمية مهارات البرمجة و إدارة المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية: استخدمت الباحثة المنهج الوصفى فى التوصل إلى قائمة معايير لبيئة التعلم الشخصية المؤسسية: و استخدمت المنهج شبه التجريبى فى تطبيقها على(52) طالباً و طالبة فى الصف الأول الثانوى: و أظهرت نتائج البحث: وجود تأثير للتفاعل بين نمطى الدعم و الأسلوب المعرفى فى بيئة التعلم الشخصية المؤسسية بمعدل الكسب فى التحصيل المعرفى و الجانب الأدائى لمهارات البرمجة و مهارات إدارة المعرفة الشخصية لطلاب المرحلة الثانوية. و يوصى البحث بإمداد الطلاب بالدعم الملائم لأسلوبهم المعرفى فى بيئة التعلم الشخصية المؤسسية