Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير المنافسة على سياسات تسويق الصحف المصرية :
الناشر
مروه محمود أحمد عبدالحميد :
المؤلف
مروه محمود أحمد عبدالحميد
هيئة الاعداد
باحث / مروه محمود أحمد عبدالحميد
مشرف / محمود سليمان علم الدين
مناقش / محمود سليمان علم الدين
مناقش / مروه محمود أحمد عبدالحميد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
314 ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
3/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الصحافة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 324

from 324

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير المنافسة بين الصحف و وسائل الإعلام الأخرى على سياسات تسويق الصحف عينة الدراسة: و التعرف على ملامح السياسات التسويقية المتبعة فى الصحف المصرية عينة الدراسة و العوامل المؤثرة فى تشكيلها: و آليات المنافسة التى تتبعها: و المقارنة بينها: وىالتعرف على مستوى الأداء الاقتصادى لإدارات التوزيع فى المؤسسات الصحفية المصرية عينة الدراسة: و ذلك من خلال تطبيق صحيفة الاستقصاء على عينة قوامها (105) مفردة: من القيادات الإدارية و مديرو التوزيع و العاملين فى إدارات التوزيع فى عدد من الصحف التى تمثل أنماط ملكية مختلفة و توجهات إدارية و فكرية متباينة و هى (الأهرام - الأخبار - الجمهورية - روز اليوسف - دار المعارف - دار الهلال) كصحف قومية: (المصرى اليوم - اليوم السابع - الوطن) كصحف مستقلة: (الوفد - الأهالى) كصحف حزبية: و استغرقت الدراسة الفترة الزمنية التى امتدت فى من يناير 2015 و حتى نوفمبر 2017: و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على نظرية المنافسة السوقية: و مدخل تحليل النظم