الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تدور هذه الدراسة حول كيفية توظيف الأحزاب السياسية لشبكات التواصل الاجتماعى فى عملية الدعاية الانتخابية و ذلك بالمقارنة بين استخدام حزبى ”الحرية و العدالة” و ”النور” لموقع الفيس بوك -كشبكة للتواصل الاجتماعى - فى الدعاية للانتخابات البرلمانية 2011/ 2012. و استهدفت الرسالة التعرف على الإطار السياسى و القانونى للانتخابات البرلمانية 2011/2012. بالإضافة إلى التعرف على الفئات المستهدفة فى الصفحتين: بالإضافة إلى تناول الحزبين للقضايا الرئيسية بالحملة الانتخابية. كما سعت الدراسة للتعرف على أهم الوسائل و الأساليب الدعائية المستخدمة على صفحتى الحزبين: بالإضافة إلى دراسة تفاعل الجمهور المستقبل مع الرسائل الدعائية. و قد توصلت الدراسة إلى أن هناك عددا من الإمكانات التى توفرها شبكات التواصل الاجتماعى على مستوى الدعاية الانتخابية للأحزاب و من بينها تحقيق الانتشار غير المكلف: و إمكانية التواصل المستمر مع الجمهور بأساليب و لأغراض متعددة. كما توصلت الدراسة إلى أن أكثر القضايا تناولا على صفحتى الحزبين هى القضايا السياسية: ثم الاجتماعية: أما المرتبة الثالثة فقد احتلتها القضايا الاقتصادية فى صفحة حزب الحرية و العدالة: بينما احتلتها القضايا الدينية لدى صفحة حزب النور |