Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مؤشر مركب لقياس جودة شركة خدمية /
الناشر
عاطف رزق أبوزيد :
المؤلف
عاطف رزق أبوزيد
هيئة الاعداد
باحث / عاطف رزق أبوزيد
مشرف / حجازى محمد زاهر
مشرف / عبدالحميد العباسى
مناقش / عاطف رزق أبوزيد
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
189 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإحصاء والاحتمالات
تاريخ الإجازة
31/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - الدراسات المهنية - الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

هدفت الدراسة الى إنشاء مؤشر مركب جديد لقياس جودة الأداء بالمؤسسات التجارية و الخدمية: و ذلك لتقييم أداء جميع محاور العمل بطريقة محددة بالقيم و الارقام بدون الاعتماد على الإنطباعات الشخصية أو التقديرات الغير مدروسة: و ربط معدلات الأداء بإستراتيجية الشركة وفقا لرؤية و رسالة المؤسسة. و يتضمن المؤشر المركب سبعة أبعاد يمثلون جميع أبعاد العمل بالمنظمة و هم: (بعد العمليات الداخلية - بعد التعلم و النمو - بعد الثقافة التنظيمية و البيئة الداخلية بالمؤسسة - بعد العملاء - البعد المالى - بعد الإدارة العليا و المديرون - بعد السوق و المنتجات و الخدمات - المنافسة فى السوق): و هذه الأبعاد السبعة تعتبر تطويرا لأسلوب الأداء المتوازن ( بى إس سى) و لكل بعد عدة مؤشرات فرعية: و جميع الأبعاد مرتبة حسب الأهمية النسبية فى مدى تأثيرها على جودة الأداء بالمنظمات: و يمكن من خلال تقسيمات المؤشر ان تتبع الخلل و جوانب القصور: و هو يساعد الشركة فى اتخاذ القرارات المناسبة فى الوقت المناسب