الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج لإثراء معنى الحياة والكشف عن أثره على اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لدى الطلاب الكويتيين بالمرحلة الثانوية: واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (30) طالباً من الذكور بالمرحلة الثانوية: تتراوح أعمارهم بين (15-17) سنة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة برنامجاً لإثراء معنى الحياة: ومقاييس معنى الحياة: واتخاذ القرار: والدافعية للإنجاز لدى الطلاب بالمرحلة الثانوية: وبرنامجاً لإثراء معنى الحياة: وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم في إثراء معنى الحياة لدى أفراد المجموعة التجريبية: وانعكاس آثاره على تنمية الدافعية للإنجاز واتخاذ القرار لديهم: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة سبعة أسابيع بعد انتهاء البرنامج |