Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت = A program based on mathematical communication in developing problem solving skills and attitude towards math among intermediate stage students in Kuwait /
الناشر
خالد خميس رديني الشمري :
المؤلف
خالد خميس رديني الشمري
هيئة الاعداد
باحث / خالد خميس رديني الشمري
مشرف / محمود احمد شوق
مشرف / جليلة محمود أبوالقاسم
مناقش / خالد خميس رديني الشمري
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
311ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
2/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 328

from 328

المستخلص

هدف البحث إلى إعداد برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت، واختبار فاعليته في تنمية تلك المهارات: وطبّقت أدوات البحث وهي عبارة عن(اختبار حل المشكلات، ومقياس اتجاه)على مجموعتي البحث( المجموعة التجريبية، المجموعة الضابطة) قبل التجربة وبعدها، على (تلاميذ الصف السابع المتوسط) بمدرسة الصليبية بمحافظة الجهراء بدولة الكويت، حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية وعددهم (25) تلميذ وحدات كتاب الطالب المعدة من قبل الباحث، بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة وعددهم(25) تلميذ الوحدات في المنهج الحالي بالطريقة المعتادة: ورصدت النّتائج وعولجت إحصائيًا وأظهرت النّتائج فاعلية البرنامج القائم على التواصل الرياضياتي في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضياتية، والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت: وفي ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي