![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى إعداد برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت، واختبار فاعليته في تنمية تلك المهارات: وطبّقت أدوات البحث وهي عبارة عن(اختبار حل المشكلات، ومقياس اتجاه)على مجموعتي البحث( المجموعة التجريبية، المجموعة الضابطة) قبل التجربة وبعدها، على (تلاميذ الصف السابع المتوسط) بمدرسة الصليبية بمحافظة الجهراء بدولة الكويت، حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية وعددهم (25) تلميذ وحدات كتاب الطالب المعدة من قبل الباحث، بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة وعددهم(25) تلميذ الوحدات في المنهج الحالي بالطريقة المعتادة: ورصدت النّتائج وعولجت إحصائيًا وأظهرت النّتائج فاعلية البرنامج القائم على التواصل الرياضياتي في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضياتية، والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت: وفي ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي |