Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تفاعل مصادر التعلم ببنك المعرفة المصري ومستويات الاعاقة البصرية على تنمية مهارات ادارة المعلومات ذاتياً لدى طلاب مدارس المكفوفين /
المؤلف
صبح، شروق محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / شروق محمد السيد صبح
مشرف / الغريب زاهر اسماعيل
مشرف / محمد عبد الرحمن السعدني
مشرف / نانسي صلاح الجندى
مناقش / إيمان صلاح الدين صالح
مناقش / محمد محمود زين الدين
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
301 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
6/12/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - قسم تكنولوجيا التعليم ومعلم حاسب آلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إدارة المعلومات ذاتياً من خلال التفاعل بين مصادر التعلم المتاحة ببنك المعرفة المصري ومستويات الاعاقة البصرية لطلاب مدارس المكفوفين وقد تكونت عينة البحث من خمسة تلاميذ من المقيدين بالصف الأول الإعدادي بمدرسة النور للمكفوفين، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لقياس مدى تحصيل التلاميذ عقب تنمية مهارات إدارة المعلومات ذاتيًا لديهم، واشتمل البحث الحالي على متغير مستقل واحد وهو :مصادر التعلم ببنك المعرفة المصري ومتغير تابع واحد وهو مهارات إدارة المعلومات ذاتيا ، وبعد تطبيق الأدوات قبليا وبعديا وبعد المعالجة الإحصائية توصلت نتائج البحث الى أن التفاعل بين مصادر التعلم المتاحة ببنك المعرفة المصري من نوع الملفات المسموعة ذات الامتداد PDF وملفات الفيديو كانوا أكثر تفاعلاً مع مستويات الإعاقة البصرية وهو ما تأكد من نتائج المعالجة الإحصائية التي أشارت الى وجود أثر كبير للتعلم القائم على التفاعل بين مصادر التعلم ببنك المعرفة المصري ومستويات الإعاقة البصرية على تنمية مهارات إدارة المعلومات ذاتيًا لدى طلاب مدارس المكفوفين.