Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وحدة تعليمية قائمة علي إستراتيجية تدريس المحطات وتأثيرها على بعض المهارات الحركية والحياتية لتلاميذ الدمج بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
النجار، محمد رمضان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد رمضان محمد النجار
مشرف / فاطمة عوض محمود صابر
مشرف / أشرف صبحي يونس قابيل
باحث / محمد رمضان محمد
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
314 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

هدف البحث:
التعرف علي تأثير الوحدة التعليمية القائمة علي استراتيجية تدريس المحطات على بعض المهارات الحركية والحياتية لتلاميذ الدمج بالمرحلة الإعدادية
استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعة واحدة باستخدام القياس القبلي البعدي وذلك لملائمته لطبيعة البحث كما استخدم الباحث المنهج الوصفي لتصميم الوحدة التعليمية ومقياس المهارات الحياتية وتكونت عينة البحث من ۱۰ تلاميذ من الاسوياء و ۱۰ تلاميذ من ذوي الإحتياحات الخاصة الذهنية من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالإضافة الي ۳۲ تلميذا من التلاميذ الأسوياء وذوي الإحتياجات الخاصة الذهنية.
وقد قام الباحث بتصميم اختبارات للقدرات البدنية والمهارات الحركية لكرة القدم للتلاميذ الأسوياء وذوي الإحتياجات الخاصة الذهنية وقام ايضا بتصميم مقياس للمهارات الحياتية لكل من التلاميذ الأسوياء وذوي الإحتياجات الخاصة الذهنية.
أهم النتائج :
تحسن في مستوي القدرات البدنية والمهارات الحركية للتلاميذ عينة البحث (الأسوياء – ذي الإحتياجات
الخاصة الذهنية).
أكساب التلاميذ عينة البحث الإسوياء) - ذوي الإحتياجات الخاصة الذهنية للمهارات الحياتية قيد البحث الوحدة التعليمة المقترحة كان لها تأثير ايجابي علي تنمية بعض المهارات الحركية في كرة القدم وكذلك
في المهارات الحياتية. أهم التوصيات :
1- استخدام الوحدة التعليمية القائمة علي استراتيجية تدريس المحطات المقترحة في تنفيذ الدروس العملية للتربية الرياضية بمدارس المرحلة الإعدادية.
2- الاهتمام بتنمية المهارات الحياتية لدي التلاميذ الاسوياء وذوي الإحتياجات الخاصة أثناء عملية التعلم داخل دروس التربية الرياضية.