الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة بشكل رئيس الى وضع آليات مقترحة لتحقيق التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء بعض الخبرات الدولية، واستخدمت الدراسة المنهج المقارن حيث يعتبر هذا البحث بحكم طبيعته من البحوث التربوية المقارنة، ويتم تقديم المعالجة المنهجية لهذه البحوث في أربع خطوات (الوصف-التفسير-المقابلة المبدئية ”المناظرة”-المقارنة التفسيرية). وتسير الدراسة وفق الفصول التالية: - الفصل الأول: الإطار العام للدراسة. - الفصل الثاني: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام (إطار نظري). - الفصل الثالث: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر. - الفصل الرابع: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بكندا. - الفصل الخامس: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بأستراليا. - الفصل السادس: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بكوريا الجنوبية. - الفصل السابع: المقارنة التفسيرية في ضوء مفاهيم العلوم الاجتماعية. - الفصل الثامن: النتائج والآليات المقترحة. وتوصلت الدراسة إلى وضع مجموعة من الآليات المقترحة لتحقيق التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء خبرات دول كندا، أستراليا وكوريا الجنوبية. |