Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية /
الناشر
ندا محمد فهيم إبراهيم :
المؤلف
ندا محمد فهيم إبراهيم
هيئة الاعداد
باحث / ندا محمد فهيم إبراهيم
مشرف / ايمان احمد محمد هريدى
مشرف / أحمد محمد عيسى
مناقش / حسن سيد شحاته
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
245 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
26/12/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس - اللغة العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

استهدف البحث تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى: و قد بلغ عدد تلاميذ المجموعة البحثية التجريبية و الضابطة خمسين تلميذًا و تلميذة من مدرسة الأورمان الحديثة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة: و استخدمت الباحثة قائمة مهارات التحدث المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: و اختبار مهارات التحدث: و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث (اللفظية: و غير اللفظية): و تمثلت أهم النتائج فى: تحديد قائمة بمهارات التحدث النهائية المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى اختبار مهارات التحدث لصالح المجموعة التجريبية: فاعلية الإستراتيحية المقترحة القائمة على مدخل الوعى الصوتى فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى