Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمى علم النفس بالمرحلة الثانوية بليبيا و أثره فى تحصيل طلابهم =
الناشر
فرج مفتاح الفيتورى العجيل :
المؤلف
فرج مفتاح الفيتورى العجيل
هيئة الاعداد
باحث / فرج مفتاح الفيتورى العجيل
مشرف / الهام عبدالحميد فرج
مشرف / ايمان سلامة محمود
مناقش / يحي عطية
مناقش / شادية عبدالحليم تمام
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
174ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
15/12/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق الندريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 427

from 427

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية يهدف البحث الحالى تعرف برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمى علم النفس بالمرحلة الثانوية بليبيا و أثره فى تحصيل طلابهم. و تكونت العينة من مكونة من (15) معلماً و معلمة من معلمى علم النفس: و للتعرف على أثره على مستوى التحصيل الدراسى لمجموعة مكونة من (150) طالباً من طلاب الصف الثانى بالمرحلة الثانوية فى بعض المدارس الحكومية بمدينة الخمس فى ليبيا: و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: قائمة الأداءات المهنية: بطاقة ملاحظة الأداء المهنى لمعلمى علم النفس بالمرحلة الثانوية بليبيا، و توصلت الدراسة الى النتائج الاتية: أثبتت النتائج أن للبرنامج التدريبى المقترح للتنمية المهنية لمعلمى علم النفس بالمرحلة الثانوية فى ليبيا أثراً إيجابياً على مستوى الأداء المهنى لمعلمى علم النفس بالصف الثانى بالمرحلة الثانوية فى ليبيا لصالح القياس البعدى