الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على تطوير برنامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية ”دراسة حالة” أهداف البحث: تحديد واقع الدراسات العليا بكلية التربية جامعة أم القرى. تحليل أهم التحديات و الإشكاليات التى تواجه الدراسات العليا بكلية التربية جامعة أم القرى أهمية البحث: حداثة إجراء دراسات و بحوث تربوية تختص بتقديم تصور مقترح لتطوير للدراسات العليا بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية. حاجة الجامعات العربية: عموماً: و السعودية: خصوصاً: إلى بدائل ذات متطلبات و آليات محددة قابلة للتطبيق؛ لتطوير برنامج الدراسات العليا بها: فى ظل محدودية المحاولات السابقة لتطوير برنامج الدراسات العليا التربوية بهذه الجامعات. عينة البحث: تقتصر الدراسة على عينة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة أم القرى {u٢٠١٣} عددهم (50) عضوا من أعضاء هيئة التدريس: و كذلك عينة من الخريجين و الدارسين ببرنامج الدكتوراه الإدارة التربوية بجامعة أم القرى 2017/2018 عددهم 35 |