![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الخصائص النمائية و السلوك المشكل لدى الأطفال المدمجين و غير المدمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة: و قد تم استخدام المنهج الوصفى: و تكونت عينة البحث من (15) طفلا من الأطفال المدمجين ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و (15) طفلا من أطفال المدارس الفكرية فئة المعاقين عقليا: و اشتملت أدوات البحث على بطارية تقدير الخصائص النمائية إعداد (سهير كامل: بطرس حافظ (أ): 2008): و مقياس السلوك المشكل إعداد (سهير كامل: بطرس حافظ (ب): 2008): توصلت نتائج البحث الحالي إلى أنه و أسفرت النتائج عن وجود فروق في الخصائص النمائية و السلوك المشكل بين الأطفال المدمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و الأطفال غير مدمجين من مدارس التربية الفكرية فئة المعاقين عقليا فى المرحلة العمرية من 4/6 سنوات على مقياس الخصائص النمائية و السلوك المشكل لصالح الأطفال المدمجين ذوى الإعاقة العقلية البسيطة |