الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تُعد هذه الدراسة ”دراسة وصفيـة”: تهدف إلى التعرف على الدور الذى يقوم به التسويق الإلكترونى فى ترويج الخدمات المجتمعيَّة التى تُقدمها شركات الاتصالات فى مصر: و بالتالى معرفة إلى أى مدى يصل رضا عمُلاء تلك الشركات من الجمهور فى مصر عن جودة الخدمات المُجتمعيَّة المُقدمة إليهم عبر الإنترنت. قد تمت الدراسة فى إطار منهج ”المسح الإعلامى” بشقيه التحليلى و الميدانى. شملت مُجتمع الدراسة التحليلية بأسلوب الحصر الشامل الموقع الرسمى و صفحة الفيسبوك لشركات الاتصالات الأربعة فى مصر و تمثَّلت فى: شركات الاتصالات الحكوميَّة (شركة المصرية للاتصالات) شركات الاتصالات الخاصـة (فودافون: أورانچ: اتصالات). و شملت مُجتمع الدراسة الميدانـية بإجمالى (450) مُفردة بحثيَّة بإسلوب العينة العمـديَّة من مجتمع الجمهور المصرى بواقع 150 مُفردة من ل الثلاث مُحافظات و هم: (القاهـرة - الغربية-بنى سويف). تم استخدام أدوات لجمع بيانات الدراسة و هم: ”أداة تحليل المضمون” و ”استمارة الاستبيان الميدانيَّة” و ”المُقابلة الشخصية المُتعمقة”. و من أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة ما يلى: جاءت نتيجة أعلى نِسَب المواقع الإلكترونية التى يستخدمها المبحوثون عينة الدراسة فى التواصل مع شركات الاتصالات المصرية (فودافون: اتصالات: أورانج: المصرية للاتصالات) أن غالبية المبحوثين عينة الدراسة بنسبة 74.4% يستخدمون صفحات شركات الاتصالات المصرية على التواصل الاجتماعى فيسبوك فى التواصل معها. جاءت نسبة مدى الثقة فى أنشطة الخدمات المُجتمعيَّة (غير الهادفة للربح) التى تُقدمها شركات الاتصالات عبر الإنترنت أن أغلبية المبحوثين عينة الدراسة بنسبة 73.4% يثقون إلى حد ما فى أنشطة الخدمات المُجتمعيَّة التى تُقدمها شركات الاتصالات: بينما بلغت نسبة المبحوثين الذين يثقون تمامًا فى هذه الأنشطة نسبة 16.4فى المائة |