Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا /
الناشر
محمود محمد حسن محمد :
المؤلف
محمود محمد حسن محمد
هيئة الاعداد
باحث / محمود محمد حسن محمد
مناقش / أشرف عبدالغنى
مشرف / هدى مصطفى حماد
مشرف / هند اسماعيل امبابى
مناقش / سامح سيد سعادة
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
154 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الاجتماعي
تاريخ الإجازة
28/8/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 170

from 170

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويًا فى مرحلة ماقبل المدرسة (التدخل المبكر) بإستخدام أنشطة منتسورى: طُبقت الدراسة على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (5-4) سنوات و عددهم (14) طفلاً و طفلة من داخل المركز المصرى لصعوبات التعلم/ محافظة القليوبية: و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس الذكاء: أختبار اللغة للدكتور أحمد أبوحسيبه: أختبار اللوتس الإلكترونى لتقييم المهارات اللغوية: و برنامج التدخل المبكر بإستخدام أنشطة منتسورى (إعداد الباحث): و قد توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية في القياس القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس التتبعى