Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة فى تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية =
الناشر
ياسمين عبد المحسن احمد محمد :
المؤلف
ياسمين عبدالمحسن احمد محمد
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين عبدالمحسن احمد محمد
مشرف / هناء محمد جمال الدين
مشرف / نهى محمود احمد
باحث / ياسمين عبدالمحسن احمد محمد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
181 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر إستخدام الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة فى تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية: و قد تكونت عينة البحث من (60) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادى: و قد استخدمت الباحثة لإجراء هذا البحث المنهج الوصفي لتحليل أدبيات البحث و المنهج شبه التجريبى لإجراء تجربة البحث: و لدراسة العلاقة السببية بين المتغير المستقل و المتغيرات التابعة: و تم قياس المستوى التحصيلى و الدافعية الذاتية لدى التلاميذ: و قد أكدت النتائج على وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة (التى تتعلم بالطريقة التقليدية) و بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية (التى تتعلم من خلال الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة) فى التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لصالح المجموعة التجريبية: و هذا يؤكد على الأثر الإيجابى للألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة على تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية