الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى معرفة فاعلية البرنامج الإثرائى لإثراء المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة الموهوب علمياً و تكونت عينة الدراسة من (12)الروضة الموهوبات علمياً بروضة مدرسة نوتردام الخاصة بشبرا التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية. و كانت أدوات الدراسة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن. مقياس الموهبة العلمية لطفل الروضة (إعداد الباحثة). مقياس المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً (إعداد الباحثة). برنامج لإثراء المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً (إعداد الباحثة) و توصلت الدراسة إلى: توجد فروق دالة احصائياً بين متوسطات رتب درجات أطفال الروضة الموهوبين علمياً قبل وبعد تطبيق برنامج المفاهيم الفيزيائية على مقياس المفاهيم الفيزيائية لصالح التطبيق البعدى. لا توجد فروق دالة احصائياً ببن متوسطات رتب درجات أطفال الروضة الموهوبين علمياً فى التطبيق البعدى و التتبعى لبرنامج المفاهيم الفيزيائية على مقياس المفاهيم الفيزيائية |