Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تعليمى بإستخدام المنصة التعليمية التفاعلية على تعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين فى الكاراتيه /
المؤلف
الدسوقي، نادر الدسوقي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / نادر الدسوقى محمد الدسوقى
مشرف / أشرف صبحى يونس قابيل
مناقش / صبحى حسونة حسونة
مناقش / هدير مصطفى محمد محمود
الموضوع
الكاراتيه.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
270 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - المناهج و طرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

يهدف البحث إلى بناء برنامج تعليمى بإستخدام المنصة التعليمية التفاعلية إدمودو Edmodo لتعلم بعض المهارات الأساسية الخاصة بالكاتا الأولى للمبتدئين من ( 10 – 12 سنة ) في رياضة الكاراتيه ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعة واحدة تجريبية بإستخدام القياس ( القبلي – البعدي ) ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مبتدئين رياضة الكاراتيه بنادى طنطا الرياضى بمحافظة الغربية حيث تكونت العينة الأساسية من (20) مبتدئ يطبق عليها البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية لاكتساب بعض المهارات الأساسية الخاصة بالكاتا الأولى ، وقد تم اختيار (20) مبتدئ ( عينة استطلاعية ) من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأصلية لإجراء المعاملات العلمية لتقـنين الاختبارات والإستمارات ( قيـد البحـث ) وتم تطبيق القياسات والبرنامج خلال الفترة الزمنية من يوم الأحد الموافق 31/10/2021م إلى يوم الأربعاء الموافق 5/1/2022م ، وأسفرت نتائج البحث إلى :
- البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية التفاعلية إدمودو Edmodo ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى التحصيل المعرفي لبعض المهارات الأساسية الخاصة بالكاتا الأولى للمبتدئين فى رياضة الكاراتيه لصالح القياس البعدي للمجموعه التجريبية .
- البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية التفاعلية إدمودو Edmodo ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى الأداء المهارى لبعض المهارات الأساسية الخاصة بالكاتا الأولى للمبتدئين فى الكاراتيه لطلاب المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى .