الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتاول الدراسة موضوع الذكاء التنافسي والتسويق في بيئة المكتبات الجامعية : دراسة وتخطيط لإنشاء إدارة الذكاء التنافسي لمكتبات مجمع الدراسات الإنسانية والإجتماعية لجامعة الإسكندرية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والدراسات السابقة وأهداف الدراسة وتساؤلاتها ومناهجها ثم تناولت الدراسة الذكاء التنافسي كمدخل نظري حول الذكاء التنافسي وتعريفاته المختلفة وأهميته وفوائده، ومراحله وتطبيقاته، وإدارة المعرفة والمعلومات والتخطيط الاستراتيجي والإدارة الاستراتيجية وعلاقة الذكاء التنافسي بشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره فى المجال الأكاديمي والمكتبات ومؤسسات المعلومات. - ثمتناولت الدراسة التسويق فى المكتبات الجامعية من خلال التعريف بالتسويق فى المكتبات وأهميته، وأهدافه، وأنواعه، والتسويق الالكتروني فى المكتبات وأدواته والتعريف بالمزيج التسويقي وأهميته بالإضافة إلى الربط بين مصطلحات الدراسة مثل الذكاء التنافسي، والتسويق والمكتبات الأكاديمية. - ثم عرض وتحليل بيانات الدراسة الميدانية ومناقشة نتائجها ثم دراسة وتخطيط لإنشاء إدارة الذكاء التنافسي لمكتبات مجمع الدراسات الانسانية والاجتماعية بجامعة الاسكندرية ثم خاتمة ضمت أهم النتائج. |