Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتفعيل نظام المحاسبية بالتعليم الأساسي في مصر
في ضوء مدخل الإصلاح المتمركز حول المدرسة.
المؤلف
محمد ، أنعام عبدالراضى جابر.
هيئة الاعداد
باحث / أنعام عبدالراضى جابر محمد
مشرف / نصر محمد محمود
مشرف / محمود حسين زرزور
مناقش / بيومى محمد ضحاوى
مناقش / منال موسى سعيد
الموضوع
أصول التربية.
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
201 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
6/9/2020
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على الملامح الأساسية لمدخل الإصلاح المتمركز حول المدرسة ، والوقوف على الممارسة الفعلية لنظام المحاسبية في التعليم الأساسي ومعوقات تطبيقه. ومن ثم تقديم تصور مقترح لتفعيل نظام المحاسبية في التعليم الأساسي بمصر في ضوء مدخل الإصلاح المتمركز حول المدرسة. ولتحقيق ذلك فقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي مستخدمة أداة الاستبانة التي تم تطبيقها على عينة من المديرين والمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في محافظتي الوادي الجديد والإسكندرية ، وذلك في العام الدراسي (2019م/2020م) ، تكونت العينة من (50 ) مديراً ، (300) معلماً ، وقامت الباحثة بتطبيق الاستبانة على عينة عشوائية .