الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : إقتراح منيج منظم ومحدد األىداف يتناسب مع المرحمة العمرية مع مراعاه العامل النفسى ومراعاة لظروفو البيئية لتخريج عازف ومعمم آللة الفيولينة . أهمية البحث : إيجاد مناىج تصمح لتدريس المراحل العمرية الكبيرة مع شرح كيفية آداء كل ميارة واإلستفادة منيا والوصول إلي أعمى مستوي ممكن في األداء . أسئمة البحث: 7 -ما ىي المدارس التى يجب أن يشتمل عمييا المنيج ؟ 1 -كيفية تقييم ىذا المنيج ؟ حدود البحث : أحدث المدارس العالمية التى سوف تستعين بيا الباحثة . 3 فرض البحث : عداد عازف ومعمم آللة الفيولينة . تفترض الباحثة إعداد برنامج مقترح لتحسين وا إجراءات البحث : منهج البحث : يتبع ىذا البحث ) المنيج ألوصفي - دراسات مسحية - تحميل محتوي ( وىو المنيج الذي يتناول الظاىرة موضوع البحث محمال بياناتيا وبيان العالقات بين مكوناتيا . فالوصف ييتم أساسا بالوحدات أو الشروط أو العالقات أو الفئات ) التصنيفات ( التي توجد بالفعل وقد يشمل ذلك أيضا اآلراء حول الظاىرة موضوع البحث وكذلك العمميات التي تتضمنيا واآلثار التي تحدثيا والمتجيات التي تنزع إلييا . عينة البحث : مناىج مدرسة ترينتى ( School Trinity ( إنجمترا . رويال كوليدج ( College Royal ( لندن. مدرسة ماستر كالس ) class master Violin ( اإلنترنت. مدرسة سايمون فيشر( School Fischer Simon (أستراليا . مدرسة سوزوكى ( School Suzuki ( اليابان. أدوات البحث : استمارة إستطالع رأى فى المناىج المقترحة . المكتبة الموسيقية واإلنترنت . تسجيالت صوتية ومرئية )فيديو- كاسيت – اسطوانات مدمجة CD) مصطمحات البحث : المنهج Curriculum: ً االنشطة التعميمية التى ستوصل ىذا المحتوى الى ً أو المحتوى ( وتعني ايضا تعني )المعرفة كما المتعمم والتقويم واألىداف المرجوه من تعمم ىذا المحتوى الى المعمم و المتعمم ، والظروف المحيطة بيما . ً حتى انو يكاد ان يشتمل عمى كل ما تحتويو التربية بعكس المقرر إن مفيوم المنيج واسع جدا المشتمل عمى عنصر واحد من عناصر المنيج ، وىو كمية المعرفة او المحتوى وبذلك يعنى المنياج المدرسي في مفيومو التقميدي مجموع المعمومات والحقائق والمفاىيم واألفكار التي يدرسيا الطمبة في مواد دراسية اصطمح عمى تسميتيا المقررات المدرسية |