الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتطوير الأداء الإداري بجامعة الوادي الجديد في ضوء معايير نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة التميز (EFQM) من منظور دولي, واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأداته الاستبانة, واشتملت عينة الدراسة على (101) فردًا منها (40) من القيادات الأكاديمية و(61) من القيادات الإدارية بجامعة الوادي الجديد, وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج, منها ما يلـي: 1- واقع الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية والإدارية بجامعة الوادي الجديد في ضوء معايير نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة التميز (EFQM) محقق بدرجة متوسطة. 2- تركز القيادات الأكاديمية والإدارية علي تحقيق الترابط والتناسق والتكامل بين جميع عناصر الجامعة ومكوناتها الذاتية, واستثمار قدراتها. 3- بناء شراكات فاعلة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المختلفة, وتطويرها وتنميتها, بما يتوافق مع احتياجات المجتمع المختلفة. 4- وجود قصور يواجه بعض القيادات الأكاديمية والإدارية في تطبيق معايير (نتائج العملاء, نتائج المجتمع, نتائج مؤشرات الأداء). |