الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع عملية صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، وتحديد متطلبات تفعيل صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، كما تسعى الباحثة لإعداد إستراتيجية مقترحة لتفعيل صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت الباحثة مقابلة لمديري المدارس مكونة من (7) أسئلة مفتوحة بهدف تحديد واقع عملية صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، واستبانة للهيئة الإدارية والتدريسية مكونة من (6) محاور ويتضمن كل محور (10) أسئلة بهدف تحديد متطلبات تفعيل صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، واستبانة لمجالس أولياء الأمور مكونة من (30) فقرة بهدف التعرف على واقع عملية صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، وتم التحقق من صدق الأدوات وثباتها، وتكونت عينة الدراسة من (35) من مديري التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية، و (930) من المعلمين والإداريين بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية، و(53) من أعضاء مجالس أولياء الأمور بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية بسلطنة عمان. |