Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أسلوب صياغة محمد على سليمان لمؤلفاته الغنائية =
المؤلف
يوسف، نهال إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / نهال ابراهيم يوسف
مشرف / دينا عادل المحلاوى
مناقش / ميرال محمود بدران
مناقش / دينا شاكر عدس
الموضوع
الموسيقى العربية. الموسيقى - تاريخ ونقد.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
145 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
9/11/2022
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

تتميز الموسيقي العربية بالثراء الفني في المقامات والضروب والقوالب الآلية والغنائية، فالغناء يعتبر الوسيلة الفعالة للتأثير علي الإنسان تأثيرا مباشرا فيما يبعثه من أحاسيس ومشاعر يعجز عنها أي فن آخر ، وللغناء العربي صورا متعددة من التأليف ، ولكل نوع سماته الخاصة من حيث النظم والتأليف اللفظي و البناء اللحني والأداء الغنائي وتتمثل هذه الصور في القوال الغنائية (الطقطوقة _الموشح_القصيدة_المونولوج..وغيرها).