Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم برنامج تعليمي لسباحة الزحف بدلالة استمارة النجوم المعتمدة من قبل الاتحاد المصرى للسباحة /
المؤلف
حجاج، ليلى حسن الباز.
هيئة الاعداد
باحث / ليلى حسن الباز حجاج
مشرف / عزت أحمد الهواري
مشرف / محمد حسن محمد علي
باحث / ليلى حسن الباز
الموضوع
السباحة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
117 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب الرياضات المائية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

يؤكد بعض الخبراء في السباحة على عدم وجود إطار للبرامج المستخدمة في تعليم السباحة للأطفال، كما أن البرامج الحالية لا تستند على أسس واضحة المعالم، وبناء على ذلك فإنه يجب أن نعمل على تطوير مستوى سباحينا فنياً وتكنيكياً، وأن نتخلص من الأساليب العقيمة التي أهتمت بالسرعة على حساب التكنيك.
هذا ويشير محمد على القط (۲۰۱٦) إلى أن معظم محتويات التدريب في برامج إعداد البراعم تعتمد على التدريبات Drills مع إغفال مهارات السباحة الكاملة بما في ذلك البداية والدوران ونهايات السباقات.
هذا وقد أسترعى إهتمام الباحثة أن البرامج الحالية في تعليم السباحة في معظم الأندية لا تهتم بمهارات السباحة الكلية البدء والدوران والتكنيك خلال تعليم البراعم مما يكون في بعض الأحيان في تحقيق الحصول على النجمة في الأختيار، ولذلك تم الأتجاه نحو تعميم برنامج تعليمي للمبتدئي في السباحة في ضوء بنود إستمارة النجوم المعتمدة من قبل الأتحاد المصرى للسباحة لمسايرة هذه الأختبارات عائقاً وقد أجريت تلك الدراسة بنادى سموحة الرياضى بالأسكندرية خلال الموسم الصيفي(۲۰۱۸م) على عينة قوامها ۳۰ مبتدئى
وقد تم إستخلاص أن البرنامج التعليمى المقترح في ضوء استمارة النجوم قد أثر إيجابياً على الأداء وقد أوصت الباحثة بالأهتمام بتعليم مهارات السباحة خلال برامج التعلم بما في ذلك البدء والدوران وأن يتم إختيار البراعم للنجوم باستخدام الحاسب الآلي علاوة على الأهتمام بتدريبات التكنيك خلال البرنامج التعليمى في ضوء إستمارة النجوم.