الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام التعلم التشاركي الإلكتروني بإستخدام مخططات المفاهيم الرقمية على التحصيل المعرفي والاتجاه لطلاب الفرقة الثانية اللذين يدرسون مقرر طرق تدريس التربية الرياضية(٢)، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لمجموعة واحدة يطبق عليها القياس القبلي والبعدي، واشتملت عينة البحث الأساسية على 30 طالب من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية ،ولقد استخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفي ومقياس الإتجاه كأداة لجمع البيانات. وكانت أهم استنتاجات البحث :- التعلم التشاركي الإلكتروني بإستخدام مخططات المفاهيم الرقمية كان له تأثيراً إيجابياً علي التحصيل المعرفي في ضوء ترتيب أسئلة الأختبار تبعاً لمستويات الأهداف المعرفية من تذكر وفهم وتحليل وتركيب وإستيعاب وبقاء آثر التعلم . - التعلم التشاركي الإلكتروني بإستخدام مخططات المفاهيم الرقمية كان له تأثيراً إيجابياً علي أتجاهات الطلاب نحو التدريس لمحتويات مقرر طرق تدريس التربية الرياضية(٢). - تأثر أتجاهات الطلاب تأثيراً إيجابياً نحو فصول مقرر طرق تدريس التربية الرياضية(٢) (الفصل الرابع: تصميم خبرات)، (الفصل الخامس: أستراتيجيات التدريس)،(الفصل السادس: التقويم والتغذية الراجعة )، ويرجع ذلك للتعلم التشاركي الإلكتروني بإستخدام مخططات المفاهيم الرقمية. |