الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية برنامج إرشادى معرفى سلوكى لتحسين التدفق النفسى لتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال, وتكونت عينة الدراسة من (10) معلمات من حضانة العامرية النموذجية مركز المحلة الكبرى محافظة الغربية تراوحت أعمارهن من (24-41) سنة بمتوسط (29,6) سنة وإنحراف معيارى (4,06) سنة, وتضمنت أدوات الدراسة مقياس التدفق النفسى إعداد ( آمال عبد السميع باظه، 2011), ومقياس الكفاءة المهنية إعداد/ الباحث, والبرنامج الإرشادى المعرفى السلوكى لتحسين التدفق النفسى إعداد/ الباحث. وأظهرت نتائج الدراسة فعالية البرنامج الإرشادى المعرفى السلوكى لتحسين التدفق النفسى لتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال, كما أظهرت أيضاً إستمرار فعالية البرنامج الإرشادى المعرفى السلوكى لتحسين التدفق النفسى لتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال لدى المجموعة التجريبية خلال فترة المتابعة التى تصل إلى شهر ونص. |