Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام منظمات الطفولة في مصر للتسويق الإلكتروني لأنشطتها وعلاقته بوعي المراهقين بقضايا الطفولة/
المؤلف
الشبراوي ، إيناس السيد
هيئة الاعداد
باحث / إيناس السيد الشبراوي
مشرف / محمد معوض إبراهيم
مشرف / هناء عبدالله عبداللطيف
مناقش / محمود حسن إسماعيل
مناقش / جيهان سعد المعبي
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف علي العلاقة بين استخدام منظمات الطفولة في مصر التسويق الإلكتروني لأنشطتها وعلاقته بوعي المراهقين بقضايا الطفولة، الدراسة تنتمي للدراسات الوصفية استخدمت منهج المسح بالعينة وتم تطبيق صحيفة إستبيان إلكترونية علي عينة عمدية قوامها 400 مفردة من جمهور المراهقين المتابعين لمواقع منظمات الطفولة في مصر، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها:
1) جاءت متابعة منظمات حقوق الأنسان في الترتيب الأول ، يليها في الترتيب الثاني منظمات حقوق الطفل ، ثم منظمات حقوق المرأة في الترتيب الثالث.
2) أوردت نتائج الدراسة التحليلية أن مواقع منظمات حقوق الطفل التي يفضل المبحوثون متابعتها جاءت كالتالي: ” منظمة حقوق الطفل ” في الترتيب الأول ، وجاء في الترتيب الثاني ” منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)” ، بينما جاء في الترتيب الثالث ” المجلس القومي للأمومة والطفولة ”, وجاء في الترتيب الأخير” المجلس العربي للطفولة والتنمية ”.
جاء” التنمر” في مقدمة القضايا التي يحرص المبحوثون علي متابعتها بمواقع منظمات الطفولة، ثم جاء في الترتيب الثاني ”التحرش ” ، بينما جاء في الترتيب الثالث ” العنف ضد الأطفال ” وجاء في الترتيب الرابع والأخير ” عمالة الأطفال ”.