Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الأفلام ثلاثية الأبعاد فى تنمية الإدراك البصرى لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية /
الناشر
مايسة زكريا عبدالمعطى زهران :
المؤلف
مايسة زكريا عبدالمعطى زهران
هيئة الاعداد
باحث / مايسة زكريا عبدالمعطى زهران
مشرف / هدى مصطفى حماد
مشرف / محمد محمود عطا
مشرف / إيمان أحمد خليل
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
330 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
10/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 355

from 355

المستخلص

هدف البحث إلى التحقق من فاعلية الأفلام ثلاثية الأبعاد فى تنمية الإدراك البصرى لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية: تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من (10) أطفال تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات: و اشتملت أدوات البحث على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (جون رافن) (ترجمة عماد أحمد حسن: 2016): مقياس صعوبات التعلم النمائية (إعداد عادل عبدالله: 2006): مقياس الإدراك البصرى (إعداد الباحثة): قائمة معايير لتحليل بعض أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد (إعداد الباحثة): استمارات تحليل المضمون لبعض أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد (إعداد الباحثة): البرنامج القائم على أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد فى تنمية الإدراك البصرى لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية: أسفرت نتائج البحث على فاعلية أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ى تنمية الإدراك البصرى لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية