Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج ارشادى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة العادى الناتجة عن الدمج /
الناشر
شيماء نظمى نصر :
المؤلف
شيماء نظمى نصر
هيئة الاعداد
باحث / شيماء نظمى نصر
مشرف / شحاته سليمان محمد سليمان
مشرف / أحمد عبدالرحيم العمرى
مناقش / ايمان سعيد عبدالحميد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
241ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
22/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

هدف البحث الى اعداد برنامج ارشادي لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة العادى الناتجة عن الدمج”: التحقق من استمرار فاعلية برنامج ارشادى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة العادى الناتجة عن الدمج. و اعتمد البحث عليى المنهج الشبه التجريبى حيث انه يتمشى مع طبيعة الدراسة الحالية و تكونت العينة من (8) اطفال من أطفال الروضة العاديين تتراوح أعمارهم ما بين (5.5 {u2013} 6) سنوات الملتحقين بروضة ابو بكر الصديق الدامجة بالمستوى الثانى من رياض الأطفال كى جى2 فسوف تتكون العينة من مجموعة واحدة للقياسين القبلى و البعدى ممن انطبقت عليهم مظاهر الاضطرابات السلوكية من الروضة التابعة لمدرسة ابو بكر الصديق ديرب نجم محافظة الشرقية. كما اعتمدت على الأدوات التالية: -مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة اعداد و تقنين محمود ابوالنيل 2011. مقياس الاضطرابات السلوكية اعداد منى عبدالحميد 2013. برنامج ارشادى من اعداد الباحثة. و تصلت اليى النتائج التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين القبلى و البعدى للاطفال أطفال المجموعة التجريبية على مقياس الاضطرابات السلوكية بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدي عند مستوى دلالة 0.01. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين البعدى و التتبعى لأطفال المجموعة التجريبية بعد التطبيق البعدى للبرنامج بشهرين عند اى مستوى دلالة