Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات القراءة الجهرية لدى دارسى المستوى المبتدئ الناطقين بغير العربية =
الناشر
محمد عبدالله عبدالمجيد الجالى :
المؤلف
محمد عبدالله عبدالمجيد الجالى
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالله عبدالمجيد الجالى
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
مناقش / صابر عبدالمنعم محمد
مناقش / محمود جلال الدين سليمان
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
متعدد الترقيم :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
3/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس اللغة العربية (لغير الناطقين بها)
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الجهرية لدى دارسى المستوى المبتدئ الناطقين بغير العربية و ذلك عن طريق اقتراح إستراتيجية قائمة على مدخل الوعى الصوتى: و نظرا لطبيعة البحث فإن الباحث قد مزج بين المنهجين الوصفى و شبه التجريبى؛ لحاجة البحث إلى مراجعة الدراسات و البحوث السابقة و الادبيات التربوية ذات الصلة بمجال القراءة الجهرية و الوعى الصوتى للتوصل إلى الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل الوعى الصوتى: و استنباط مهارات القراءة الجهرية المناسبة لدارسى المستوى المبتدئ الناطقين بغير العربية: كما احتاج البحث إلى المنهج شبه التجريبى لتطبيق الإستراتيجية المقترحة و الاداوات و المواد التعليمية على مجموعة من دارسى المستوى المبتدئ الناطقين بغير العربية