Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نمط تقديم الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الحاسب الألى /
الناشر
احمد عبدالرحمن باشا :
المؤلف
احمد عبدالرحمن باشا
هيئة الاعداد
باحث / احمد عبدالرحمن باشا
مشرف / أمل عبدالفتاح احمد سويدان
مشرف / رانيا إبراهيم احمد السيد
مناقش / ايهاب محمد حمزة
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
138ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
31/7/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

هدف البحث إلى علاج ضعف الجانب المعرفى و المهارى لمادة الحاسب الآلى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال استخدام نمطى الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال و التوصل الى النمط الانسب: و لتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج شبة التجريبى للتعرف على أثر اختلاف نمط تقديم الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الحاسب الألى: و بلغت عينة الدراسة (40) تلميذ تم تقسيمهم الى مجموعتين: مجموعة تجريبه بعدد 20 تلميذ و قد تم تدريسها باستخدام نمط الدعم الفردى و المجموعة التجريبية الثانية بعدد 20 تلميذ و قد تم تدريسها بنمط الدعم الجماعى: و تمثلت أدوات الدراسة فى الاختبار التحصيلى و بطاقة الملاحظة و استخدم الباحث المعالجة الاحصائية: و توصلت نتائج البحث الى وجود دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى و الثانية للأدوات فى القياسين القبلى و البعدى بينما فيما يخص المقارنة بين النوعين الدعم الفردى / الدعم الجماعى يتضح أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين و ذلك فى مستوى التذكر لصالح المجموعة التجريبية الثانية، بينما لا توجد فروق ذات دلالة بين المجموعتين التجريبيتين بالنسبة لمستوى الفهم: و التطبيق: و وجود دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الدعم الجماعى) على مستوى البطاقة ككل