الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الكشف عن أثر توقيت تقديم الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية فى الأداء الأكاديمى: و مهارات التعلم مدى الحياة لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة: و تكونت العينة من (90) طالبًا بالدبلوم العامة شُعبة التعليم الإلكترونى بكلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة: و تم توزيعهم عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تكونت من (45) طالبًا: و أوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الأولى - التى تُقَدم لها الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية مع المَهمات التعليمية - على المجموعة التجريبية الثانية - التى تُقَدم لها الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية بعد المَهمات التعليمية بيوم (24 ساعة) - فى الجانب المعرفى لمقرر تكنولوجيا التعليم: بينما توجد فروق غير دالة إحصائيًا بين المجموعتين فى الجانب الأدائى للجانب التطبيقى لمقرر تكنولوجيا التعليم: و مهارات التعلم مدى الحياة بين مجموعتى البحث: و يوصى البحث بتقديم الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية مع المَهمات التعليمية للمقررات الدراسية |