الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص برنامج إرشادي الكتروني معرفي- سلوكي لتنمية الصورة الذهنية لمنظومة الجودة والجدارة المهنية لدى عينة من المعلمين. هدفت الدراسة الى التحقق من فاعلية برنامج إرشادي إلكتروني معرفى سلوكى لتنمية الصورة الذهنية لمنظومة الجودة والجدارة المهنية لدى عينة من المعلمين. وتتمثل أدوات البحث فى إعداد مقياسين لتقدير الصورة الذهنية لمنظومة الجودة والجدارة المهنية لدى عينة من المعلمين بالمرحلة الاعدادية، وكذلك إعداد برنامج إرشادي إلكتروني قائم على الارشاد المعرفي - السلوكي. وتتوفر لأدوات القياس الشروط السيكومترية المناسبة للصدق (العاملى) والثبات (ألفا كرونباخ). وتعتمد الدراسة على المنهج التجريبي حيث اشتملت عينة الدراسة على 40 معلماً ومعلمة من محافظة القليوبية وتم تقسيمهم الى 20 فرداً للمجموعة الضابطة و20 فرداً للمجموعة التجريبية مع توافر التكافؤ بين المجموعتين وقد أسفرت الدراسة عن عدة نتائج تؤكد فاعلية البرنامج الإرشادي الإلكتروني المعرفي- السلوكي لتنمية الصورة الذهنية لمنظومة الجودة والجدارة المهنية لدى عينة الدراسة الحالية، كما توصلت الدراسة الى عدة توصيات تتعلق بإثراء البيئة المدرسية بمعايير إدارة وضبط الجودة وكما يخبرها المعلمون. |